العاهل الأردني يأمر بإصدار قانون “عفو عام”

0 96

أمر العاھل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الیوم الخمیس، الحكومة، بإصدار قانون “عفو عام”، والسیر بمراحله الدستوریة، “بما یسھم في التخفیف من التحدیات والضغوط التي تواجه المواطنین الأردنیین”، وذلك حسبما أفاد بيان للديوان الملكي الأردني.
وقال البیان إن الملك عبد الله الثاني، أكد أھمیة أن يحافظ “العفو العام” على احترام سیادة القانون، بحیث لا یكون ھناك إضرار بالأمن الوطني والمجتمعي وحقوق المواطنین.
وشدد العاهل الأردني، وفقا للبيان، على ضرورة إعطاء المخطئین فرصة لتصویب مسارھم وسلوكھم، وذلك حرصا على المواطنین الذین ارتكبوا أخطاء وباتوا یعانون ظروفا صعبة، مؤكدا أھمیة أن یساھم القانون في التخفیف من الأعباء التي تثقل كاھل المواطنین والتخفیف من وطأة الظروف الاقتصادیة والاجتماعیة التي یمرون بھا.
وأشار المصدر ذاته إلى أن العاھل الأردني، أكد أيضا ضرورة مراعاة القانون والحقوق الشخصیة والمدنیة للمتضررین ضمن مبادئ سیادة القانون والعدالة، معربا عن الأمل في أن یسھم “العفو العام” في تنمیة روح الانتماء للوطن وتعزیز مفھوم الأمن الاجتماعي.
ويمر “العفو العام” بمراحل، وفقا للدستور، بحيث تضع الحكومة مشروع قانون وتحيله إلى مجلس النواب ليوافق عليه ثم يحتاج لموافقة مجلس الأعيان (الغرفة الثانية) قبل أن يصادق عليه الملك.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد