الكويت تدعم التحالف العربي في اليمن بالمدفعية

0 107

الجيش الكويتي

مابريس

تشارك القوات البرية الكويتية للمرة الأولى في عملية إعادة الأمل باليمن التي ترعاها السعودية في إطار التحالف العربي.

وقالت صحيفة “القبس” الكويتية، الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول، إن كتيبة مدفعية تابعة للجيش الكويتي ستصل الأسبوع المقبل إلى الحدود السعودية اليمنية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله إن الكويت “قررت مشاركة القوات البرية، ممثلة في كتيبة المدفعية، في عمليات ضرب مواقع العدوان الحوثي على المملكة العربية السعودية”.

وأضاف المصدر أن “مجلس الوزراء بارك في اجتماعه الاثنين المشاركة في الدفاع عن أراضي المملكة، باعتبار أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن كل دولة عضو في مجلس التعاون”.

وقالت الصحيفة إن معنويات الجيش الكويتي مرتفعة، والقوات على أهبة الاستعداد للالتحاق مع زملائهم السعوديين بداية الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن العمل جار للتنسيق في إشراك أكبر قدر ممكن من سلاح المدفعية تمهيدا لمشاركة الدروع والمشاة.

من جانبها، لم تصدر رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي أي بيان رسمي يؤكد صحة مشاركة قوات برية في اليمن. كما أن بيان وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا” عن اجتماع الحكومة الدوري، الاثنين، لم يشر لمثل تلك المشاركة.

وتشارك الكويت بعدد من طائراتها الحربية في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من جماعة الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.


الجيش الكويتي 2

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد