اللجنة الأولمبية الوطنية تحدد سلم المنح للمنتخب الوطني الأولمبي

0 573

أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية عن تحديد سلم المنح التي سيحصل عليها المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس، فرنسا.

وقد خصصت اللجنة الأولمبية الوطنية 70 مليون سنتيم للمنتخب الوطني في حال تحقيقه الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية. وسيحصل الفريق على 50 مليون سنتيم في حال الفوز بالميدالية الفضية، و40 مليون سنتيم في حال الحصول على الميدالية البرونزية. ويأتي ذلك بعد تأهل المنتخب إلى الأولمبياد بعد تحقيقه لقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

وتتلقى لاعبو المنتخب الوطني الأولمبي مبلغ 15 مليون سنتيم في حالة احتلالهم المركز الرابع. وتقدم المنح المالية بشكل تدريجي لبقية المراكز، حيث يحصل الفريق على 13 مليون سنتيم للمركز الخامس، 12 مليون سنتيم للمركز السادس، 11 مليون سنتيم للمركز السابع، و10 ملايين سنتيم للمركز الثامن، و8 ملايين سنتيم للمركز التاسع، و7 ملايين سنتيم للمركز العاشر. وتصل المنحة إلى 5 ملايين سنتيم للمراكز من 11 إلى 16.

من ناحية أخرى، تعهدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتقديم منحة مغرية للاعبي المنتخب الوطني الأولمبي، بعد ضمانهم التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية وفوزهم بكأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة. وجاء هذا الفوز التاريخي بعد فوزهم في المباراة النهائية على المنتخب المصري بنتيجة 2-1، حيث سجل يانيس البكراوي وأسامة تيرغالين هدفي الفوز في المباراة التي أقيمت بملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد