المغرب وبنك الاستثمار الأوروبي.. توقيع اتفاقية جديدة

0 555

أفاد مصدر إعلامي أن “بنك الاستثمار الأوروبي المركزي تعهد بتسهيل تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الاستثمار في التحديث وإزالة الكربون، وتمويل الحاجيات أو احتياجات رأس المال العامل والرقمنة، وذلك بتوقيع “اتفاقية ضمان” مع المملكة المغربية، وذلك في إطار برنامج التجارة والتنافسية التابع للاتحاد الأوروبي (TCP)”.
وتابعت قناة “أواصر تيفي” أن “الشركات المختارة ستتلقى مشورة مجانية لتعزيز قدراتها وتركيز نشاطها على قطاعات التصدير الأربعة الرئيسية: صناعة السيارات، والمنسوجات، والأعمال التجارية الزراعية، والزراعة”.
وأضاف ذات المصدر أن “هذا التحالف يحظى بدعم مالي من قبل الاتحاد الأوروبي، وله هدف واضح يتمثل في تحسين آفاق التجارة المغربية مع أوروبا، مما سيسمح للبنوك الوسيطة المحلية بممارسة المزيد من المخاطر والوصول إلى قطاعات معينة من الاقتصاد”.
و”يستجيب هذا البرنامج بشكل مباشر لأهداف خطة الإنعاش الصناعي 2021-2023، التي تهدف إلى جعل المغرب القاعدة الصناعية الأكثر قدرة على التنافس في مجال إزالة الكربون والابتكار في أوروبا”، يؤكد ذات المصدر.
وأردفت “أواصر تيفي” أنه “لبلوغ هذه الغاية، سيوفر البنك المركزي الأوروبي المعرفة اللازمة من حيث إزالة الكربون والإنتاجية والرقمنة، مع ضمان إشراك النساء والشباب، من أجل دعم سلاسل القيمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد