الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري(هاكا)

0 224

أوقفت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري(هاكا) برنامجا إذاعيا يبث على أمواج إذاعة “لوكس راديو”(Luxe Radio) بسبب وصف ضيفه رشيد العشعاشي، أعضاء اللجنة العلمية، وفي مقدمتهم عز الدين الإبراهيمي، بعملاء النازية، خلال برنامج “les matins luxe” الذي تبثه الخدمة الإذاعية “لوكس راديو” التابعة لشركة “RADIO VEILLE “.


وأوضحت إذاعة “لوكس راديو”، عبر صفحتها نقلا عن مضمون قرار “الهاكا”، أنه أن برنامج ′′ Les Matins Luxe ′′ سيتم ايقافه لمدة 3 أسابيع ابتداء من اليوم الاثنين 8 نونبر الجاري، وذلك بناء على قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري”.

مشيرة إلى أن “هذا القرار تابع لما قاله ضيف البرنامج المذكور، المحلل الاقتصادي رشيد العشاشي الذي قارن اعتماد اللقاح في المغرب بـ′′ المانيا النازية ′′ في التسعينات “.
وأعربت الإذاعة عن “تنويهها بهذا القرار وأدانت هذه الكلمات المتعلقة بكرامة الناس ومسؤولين عن إدارة الشأن العام الصحي ببلادنا”، موردة أن “لوكس راديو سيستمر في تعددية الراي واحترام اخلاق مهنتنا وكذلك في الارتفاع الثقافي وفقا للقيم التي تصنع جوهر بيتنا”.
وجاء هذا القرار بناء على شكاية سابقة كان قد تقدم بها، عضو اللجنة العلمية لكوفيد-19، البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، الذي أبدى غضبه الشديد من هذا الوصف،، عبر تدوينةسابقة له، وتوعد بأن يسلك المساطر القانونية حينها ضد الإذاعة والبرنامج.
وقال الإبراهيمي في تدوينته السابقة، إنه “عندما يصف أحد المحللين الاقتصاديين الفرونكوفونيين، على أمواج “لوكس راديو” المغربية و بالدار البيضاء المغربية، الحكومة المغربية بالنازية، و يزيد على ذلك أن عملائها، أعضاء اللجن العلمية المغربية، كـ”جهاز غستابو علمي”، بدأ بتوزيع الشارات الصفراء إيذانا للمحرقة”.

موردا أن “كل ذلك تم، دون أن يصدر أي رد فعل من “لوكس راديو“ والتي تمادت بإعادة نشر المحتوى على تطبيقها و صفحتها الفيسبوكية، و في انتظار أن تنظر “الهاكا” في الواقعة، تجدني أتساءل على أي أرض و في أي زمن أعيش، و لا سيما عندما يذكر اسمك ك”نازي مغربي” خلال برنامج مغربي، و دون علمك و تواجدك”.

وخلص إلى القول “وبما أني لست لا مدبرا للأمر العمومي ولا مسؤولا عن أي قطاع، وليس لي أي مصلحة شخصية في تدبير الأزمة الصحية، و كأي مواطن مغربي أحتفظ بحقي في أية متابعة قانونية، و أعدكم بالاستمرار في التعبير عن رأيي و التواصل معكم حتى يخرج وطني من هذه الأزمة و قريبا إن شاء الله”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد