بنكيران يشعل الفايسبوك من جديد

0 176

طريقة-سلام-بنكيران-على-ملك-السعودية-تشعل-الفايسبوك--k;k

lمابريس – مواقع

تحوّل المشهد الذي يستقبل فيه رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أثناء نزول طائرة هذا الأخير بالمغرب يوم الأحد 2 غشت لقضاء ما تبقى من عطلته الصيفية، إلى جدل واسع على الشبكات الاجتماعية بين المغاربة، وذلك بعدما انحنى بنكيران لتقبيل كتفي العاهل السعودي.

 

وقد انقسمت آراء المغاربة بين من رأى في طريقة سلام بنكيران ترحيبًا وإكرامًا مغربيًا للضيف، خاصة وأنه حاكم السعودية التي يقصدها آلاف المسلمين سنويًا لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، أي الحج، وبين من رأى في طريقة السلام “انبطاحًا واستصغارًا لمركز رئيس الحكومة المغربية”، الذي من المفروض حسب التعاليق أن لا يبالغ في طريقة احترامه لرؤساء وحكام الدول الأخرى.

 

غير أن هناك من دافع عن الطريقة التي أدى بها بنكيران السلام.

وحسب مصادر مطلعة فحسن حلو يشغل مدير جمارك منطقة الشمال الغربي، وسبق أن شغل منصب رئيس الدائرة الجمركية بطنجة ما بين 1996 و2001، كما تدرج في عدة مصالح مركزية، قبل أن تسند له مهمة قسم التدقيق والتفتيش التابع للمدير العام بالرباط.

 

جدير بالذكر، أن العاهل السعودي وصل إلى المغرب قادمًا من بلدة فالوريس الفرنسية التي قضى بها ثمانية أيام، في عطلة شهدت ضجة كبيرة بعد إعلان سلطات المدينة إيقاف فتح شاطئ المدينة أمام المصطافين حرصًا على رغبة محيط الملك سلمان بن عبد العزيز، ممّا أثار انتقادات واسعة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد