المنتخب المغربي إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم تحت 23 سنة بعد فوزه القاتل على منتخب مالي

0 350

تأهل المُنتخب المغربي للفئة العمرية تحت 23 سنة إلى المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم، بعدما حقق الفوز على المُنتخب المالي في ركلات الترجيح بنتيجة 4-3. انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وأقيمت المباراة على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط.

تصاعدت ضغوط المنتخب المغربي بقوة خلال المباراة لتحقيق هدف التقدم، وتحقق ذلك في بداية المباراة عبر زكرياء الوحيدي الذي تلقى تمريرة رائعة من إسماعيل الصيباري وسجل الهدف الأول.

في الشوط الثاني، اعتمد المدرب عصام الشرعي على الدفاع، مما أتاح بعض الفرص للمنتخب المالي لتعديل النتيجة. من جانبه، قام المنتخب المغربي بالهجمات المرتدة، وكان لديه فرصة كبيرة عبر الزلزولي، إلا أنه أخفق في تسجيل الهدف.

تمكن المنتخب المالي من تعديل النتيجة عن طريق لاعبه مامادو ديامبو، الذي سجل هدفاً رائعاً من خارج منطقة الجزاء وتجاوز حارس المرمى علاء بلعروش.

بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، اضطر المنتخبان إلى أخذ وقت إضافي. في الشوط الإضافي، تقدم المنتخب المغربي بهدف عن طريق أمين الوزاني من رأسية، لكن المنتخب المالي عاد وعادل النتيجة عبر يوسوفي مايكا.

في نهاية الوقت الإضافي وبعد التعادل الإيجابي 2-2، تم تنفيذ ركلات الترجيح، وتفوق المنتخب المغربي بنتيجة 4-

3.

شهدت المباراة حضور العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، والمدرب الوطني وليد الركراكي، إضافة إلى عدد من الشخصيات الأخرى.

كان المنتخب المغربي قد تأهل إلى نصف النهائي بعد أن حقق تصدره في المجموعة الأولى بتحقيقه لثلاث انتصارات متتالية ورصيد 9 نقاط.

بالتأكيد، تأهل المنتخب المغربي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، حيث يتأهل المنتخبان الأول والثاني والثالث إلى الأولمبياد، في حين يخوض صاحب المركز الرابع مباراة تصفيات إضافية آسيوية أفريقية.

سيواجه المنتخب المغربي المنتخب المصري في المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم السبت المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد