تدشين متحف كرة القدم الوطنية بحضور نخبة من الشخصيات الرياضية

0 10

شهد اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023 تدشين متحف كرة القدم الوطنية في حفل حضره رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، ووزير الشباب والرياضة والتواصل المهدي بنسعيد، وعدد من الوزراء والناخب الوطني وليد الركراكي ونجوم المنتخب الوطني السابقين وشخصيات رياضية بارزة.


يُعد هذا المتحف، الذي يقع بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، علامة بارزة في تاريخ الرياضة المغربية، حيث يهدف إلى حفظ وتوثيق تاريخ كرة القدم الوطنية منذ نشأتها إلى يومنا هذا.
يضم المتحف فضاءً للعرض الدائم على مساحة 1350 متر مربع، وفضاءً للعرض المؤقت يمتد على 310 متر مربع، وقاعة للعروض بـ42 كرسيا، وقاعة للشخصيات المهمة، وقاعة للتوثيق، ومرافق أخرى.
يُسلط المتحف الضوء على أهم المحطات في تاريخ كرة القدم المغربية، من خلال عرض تاريخ الأندية والمنتخبات الوطنية، وأبرز اللاعبين والمدربين، والإنجازات التي حققوها على المستوى القاري والعالمي.
كما يضم المتحف مركزًا للبحث يهتم بدراسة تاريخ كرة القدم الوطنية، وجمع وتوثيق الوثائق والصور والكؤوس والشارات والألبسة، وعرضها للجمهور باستخدام التقنيات الحديثة، خاصة التقنيات الرقمية.
يُشكل متحف كرة القدم الوطنية إضافة نوعية للرياضة المغربية، ويُساهم في التعريف بتاريخها العريق وإلهام الأجيال القادمة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد