تكريم نجوم الرياضة المغربية في حفل “ليلة النجوم” وتألقهم في كرة القدم الوطنية

0 256

توجت مدينة الدار البيضاء، هذا الأسبوع، بحفل “ليلة النجوم” الذي شهد تكريم وتتويج نخبة من أبرز الرياضيين المغاربة الذين أبدعوا في مجال كرة القدم على الصعيد الوطني. وتم استعراض أهم الإنجازات التي حققها هؤلاء اللاعبين خلال الموسم.

وقد تم تكريم فوزي لقجع لتفوقه وتألقه، حيث نال لقب أفضل شخصية في العام. كما تم تكريم وليد الركراكي وهشام الدكيك، المدربين المتميزين الذين قادوا منتخباتهما إلى إنجازات لا مثيل لها، بجانب تحقيقهما نجاحات مشرفة مع المنتخب الوطني.

وفي إطار الاحتفال، اختير ياسين بونو كأفضل حارس مرمى مغربي، بعد وصوله لنصف نهائي كأس العالم وتتويجه بالفوز مع فريقه إشبيلية في البطولة الأوروبية. كما تم اختيار رضى سليم كأفضل لاعب محلي في الدوري المغربي الاحترافي، تقديرًا لمستواه المتميز وإسهاماته في تحقيق الفرق الرياضية.

وقد تم تتويج الحكم الشاب حمزة الفارق بلقب أفضل حكم في المغرب لموسم 2022/2023، نظرًا لأدائه المتميز والمهنية التي أبداها خلال مباريات البطولة والكأس. وقد حصل على الشارة الدولية في غرفة المساعدة بالفيديو، كما تم اختياره لتمثيل المغرب في بطولة العالم للفئات العمرية التي أقيمت مؤخرًا في الأرجنتين.

بالإضافة إلى حمزة الفارق، تم اختيار الحكمة بشرى كربوب كأفضل حكمة نسوية، تقديرًا لمساهمتها المميزة في الرياضة، ومن المقرر أن تشارك في منافسات بطولة العالم للسيدات التي ستستضيفها أستراليا ونيوزيلندا.

وتعتبر هذه التكريمات دليلاً على التفوق الرياضي الذي يشهده المغرب وعلى الجهود المبذولة لتطوير رياضة كرة القدم في البلاد. تؤكد هذه النجاحات على التزام الرياضيين المغاربة بتحقيق الإنجازات ورفع اسم البلاد عاليًا في المحافل الدولية.

نورالدين الشضمي

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد