تنامي ظاهرة انتشار المختلين عقليا.. تقلق ساكنة مدينة تيفلت

0 188

في الأيام الأخيرة أصبحت ظاهرة المختلين عقليا حديث الكثيرين بمدينة تيفلت ، وهذا الموضوع يشغل الساكنة ، ففي شريط متداول على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، يظهر شخص في حالة غير طبيعية يحمل سكينين ( موس حادا ) في يديه الاثنتين وهو يمشي عبر أزقة حي الفرح بمدينة تيفلت وهو يصرخ بأعلى صوت ويهدد بالضرب .
وحسب مصادر موقع “مابريس” ، فإن الشخص الواضح بالشريط ، ينحدر من جماعة آيت بويحيى الحجامة وبالضبط بدوار صحراوى بالحجامة ، وهو توأم ، وحسب نفس المصدر فإنه يعاني من أمراض نفسية .
هذا، وقد تحركت السلطات المحلية بالمقاطعة الحضرية الأولى قبل اسبوعين مضت ، بتوقيف شخصين وتم توجيههما الى مستشفى الرازي للامراض العقلية والنفسية بمدينة سلا للعلاج والحد من الخطورة التي يشكلانها على المواطنين .
ومن جهة أخرى فقد ندد العديد من المواطنين، بتنامي ظاهرة المختلين العقليين التي باتت تؤرق ساكنة مدينة تيفلت وتهدد حياتهم اليومية و تروع أمنهم ، بحيث طالبوا بتدخل السلطات المختصة للحد من انتشار الأشخاص الذين يعانون من امراض نفسية وعقلية داخل المدينة .
كما تعرف مدينة تيفلت تدفق العديد من الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية وعقلية في الآونة الأخيرة ، من الجماعات القروية المجاورة للمدينة .
مابريس – أنس حبوبات

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد