تيفلت: انتخاب الحاج الهاشيمي رئيسا لجماعة مقام الطلبة

0 67

20150915_105510

مابريس – نورالدين الشضمي

جرت يومه الثلاثاء 15 – 09 -2015, بمقر جماعة مقام الطلبة, التابع لدئرة تيفلت إقليم الخميسات, بدعوة من السيد قائد قيادة سيدي عبد الرزاق بصفته ممثلا للسيد عامل إقليم الخميسات, جلسة إنتخاب رئيس المجلس الجماعي لمقام الطلبة ونوابه وكاتب المجلس ونائبته, وذالك تحت رئاسة السيد حمادي مرزوك بصفته العضو الأكبر سنا وتولي السيدة ليلى العبدلاوي مهمة كاتبة الجلسة بصفتها العضو الأصغر سنا, بالنسبة لعملية إنتخاب الرئيس ونواب الرئيس وكاتب المجلس ونائبته.

وكان عدد الأعضاء المجلس المزاولين مهامهم 19 عضوا في حين كان عدد المتغيبين شخصان وهما السيدين حفيظة الأحمر, ومحمد البلبال, وعدد الأعضاء الحاضرين 17 عضوا.

وبعد التأكد من النصاب القانوني طبقا للمادة 9 من القانون التنظيمي, تم الشروع في عملية الإنتخاب رئيس المجلس الجماعي, تقدم مرشحان لرئاسة المجلس وهما السيد الحاج الهاشيمي عن حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية. والسيد بن احمد الشهبالشهب عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وبعد إجراء عملية القرعة بينهما, جاء السيد بن احمد الشهب في المرتبة الأولى. والسيد الحاج الهاشيمي في المرتبة الثانية, وأسفرت عملية التصويت عن انتخاب السيد الحاج الهاشيمي رئيسا للجماعة في الدورة الأولى لحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الأعضاء المزاولين مهامهم 19-16.

وبعد عملية التصويت برفع الأيدي وتأكيد ذلك بوضع العلامة على الورقة التصويت العلني, نالت لائحة السيد رئيس المجلس في الدورة الأول أغلبية أصوات الأعضاء المزاولين مهامهم19/16 , وامتنع عن التصويت لفائدة اللائحة المذكورة عضو واحد ويتعلق الأمر بالسيد بن احمد الشهب عن حزب الأصالة والمعاصرة.

بعد انتخاب رئيس المجلس الجماعي جلسة الانتخاب نواب الرئيس تحت رئاسة السيد الحاج الهاشمي الرئيس المنتخب, وتولي السيدة ليلى العبدلاوي مهمة الكاتبة بصفتها العضو الأصغر سنا .

تقدم الرئيس بلائحة أسماء النواب المقترحين من طرفه, وينتمون كلهم لحزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية, ويتعلق الأمر بالسادة.

النائب الأول : الحسن العبدلاوي

النائب الثاني: بوسلهام العبدلاوي

النائب الثالث : العربي ازهاني

النائب الرابع : بوعزة مزولفي

في حين لم يتقدم أي مرشح بلائحة أخرى .

 

وانتهت جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لمقام الطلبة ونوابه وكاتب المجلس ونائبته في جو من الأنضباط والمسؤولية على الساعة الحادية عشر من نفس اليوم, بالدعاء الصالح الأمير المؤمينن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير مولاي الحسن, وصنوه السعيد صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد, وكافة الأسرة الملكية الشريفة .

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد