حركة ” البوليساريو” لم تتوصل بأي دعوة لحضور الملتقى حول الصحراء بمراكش

0 52

Ould_Salek

مابريس

أكدت حركة ” البوليساريو” أنها لم تتوصل بأي دعوة لحضور الملتقى حول الصحراء التي يعتزم مركز ” محمد بنسعيد آيت إيدر للدراسات والأبحاث “تنظيمه في مراكش من 8 إلى 10 أبريل القادم .

وقال محمد سالم ولد السالك “وزير خارجية ” الجمهورية الوهمية ، إن الحركة الانفصالية ” لم تتوصل لحد الآن بأي دعوة رسمية للمشاركة في هذا الملتقى وهي الدعوة التي علمت بها عن طريق وسائل الإعلام ” .

وأضاف ، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ، أن مشاركة حركته في هذا الملتقى ” تتوقف على موقف المنظمين من القضية الصحراوية ” ، على حد قوله .

وكانت الدعوة وجهت لمحمد عبد العزيز ، زعيم “البوليساريو” ، للمشاركة في أشغال الملتقى الدولي حول الصحراء الذي سينظمه “مركز محمد بنسعيد آيت إيدر للدراسات والأبحاث ”.

وقال أحمد السليماني ، رئيس المركز ، إن دعوات وجهت لمائتي شخصية ” مؤيدة ومناوئة” للسيادة المغربية على الصحراء ” سواء من داخل المغرب أو خارجه ” للمشاركة في هذا الملتقى.

وأشار السليماني ، في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية ” إيفي” ، إلى أنه أرسل الدعوة لمحمد عبد العزيز بواسطة الفاكس ، مؤكدا أنه تلقى ضمانات من السلطات المغربية بأن زعيم الانفصاليين لن ” يعتقل أو يتعرض لمضايقات ” في حالة حضوره إلى مراكش.

ولد السالك أضاف أنه يتعين أولا على مركز بنسعيد آيت إيدر ” أن يعلن بوضوح موقفه من القضية الصحراوية ، وهو الموقف الذي ينبغي أن يتطابق مع قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولبة ، وعندئذ ينبغي النظر فيما إذا كان هذه الموقف ، سيؤثر على الموقف المغربي ” ، على حد زعمه .

وأشار إلى أن ” الحكومة الصحراوية على استعداد مع ذلك لكل حوار مع المنظمين على شرط أن يلتزموا بالشرعية الدولية” .

وأضاف ولد السالك إن جبهة البوليساريو ” لا تعارض الحوار سواء مع المعارضة المغربية الممثلة بشخصيات أو أحزاب ، أو مع الحكومة ” .

 البرلمان كوم
ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد