حزب الطليعة يستنكر غلاء المعيشة ويدعو الحكومة لتوجيه الدعم لمن يستحق من الفلاحين الفقراء وسكان البوادي

0 683

عبر حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي عن استنكاره للزيادات الكبيرة والمتوالية في الأسعار التي تجهز على القدرة الشرائية الضعيفة أصلا للأغلبية الساحقة للشعب المغربي، خصوصا مع موجات الجفاف التي تعم البلاد والتي أنهكت الفلاحين الفقراء بالبوادي والجبال.

 وشددت اللجنة المركزية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، من خلال بيان لها، على ضرورة تحمل الدولة لمسؤولياتها وتوجيه الدعم لمن يستحقه من الفلاحين الفقراء وسكان البوادي من عمال ومياومين.

ومن جهته جدد البيان مساندة حزب الطليعة المطلقة وانخراطه الفعلي والعملي في كل المبادرات الاحتجاجية المقررة، من طرف الإطارات الديمقراطية المناضلة (مركزيات نقابية، جمعيات حقوقية، الجبهة الاجتماعية المغربية، الجبهة المغربية لدعم فلسطين،..)، داعيا كل القوى المناضلة للانخراط فيها والمساهمة في إنجاحها.

ونبهت اللجنة المركزية في بيانها إلى أن جولات الحوار الاجتماعي لا معنى لها إن لم تتوج بالاستجابة لمطالب الشغيلة المغربية بكل أصنافها.

ولم يفت اللجنة المركزية التنويه بمبادرة النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار فيما يخص معركة طرح مشروع قانون عدم الزيادة في أسعار المواد الأساسية الاستهلاكية.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد