رئيس البرلمان الغاني: غانا ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في القطاعات التنموية الحيوية

0 60

أعرب رئيس البرلمان بجمهورية غانا ارون مايكل اوكاي، اليوم الاثنين بالرباط، عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية الرائدة على المستوى القاري في مجموعة من القطاعات التنموية الحيوية، وخاصة في مجالات السكن وصناعة الأسمدة والتعليم والصحة وغيرها من المجالات ذات التأثير المباشر على جودة الحياة.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني لرئيس البرلمان الغاني، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام يضم على الخصوص رئيسا الأغلبية والمعارضة بالمؤسسة التشريعية الغانية.


وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد اوكاي والوفد المرافق له أعربوا أيضا عن ارتياحهم لعودة ال
مملكة المغربية لصرح الاتحاد الإفريقي، مما سيمكن المغرب من القيام بالدور الطلائعي المنوط به في القارة الإفريقية.


من جهته، عبر رئيس الحكومة عن الاستعداد التام للحكومة للعمل على الدفع بالتعاون الثنائي ومواصلة تكريس مضامين اتفاقيات التعاون الثنائية على أرض الواقع، مع الانفتاح على جميع المقترحات الجديدة الرامية لتعزيز الشراكة المغربية الغانية.


وأشار البلاغ الى أن هذا اللقاء شكل مناسبة للتنويه بجودة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، والتي عرفت انطلاقة جديدة بمناسبة الزيارة الملكية الميمونة لجمهورية غانا، حيث وقع البلدان على 25 اتفاقية تعاون تغطي مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة في ميادين النقل الجوي والصيد البحري والصناعات المعدنية والصناعة التقليدية.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد