سيدي موسى المجذوب بالمحمدية… تتحول إلى ورش للبناء العشوائي

0 215

سيدي موسى المجذوب بالمحمدية… تتحول إلى ورش للبناء العشوائي

 

مابريس

يستعد سكان من الجماعة القروية سيدي موسى المجذوب في المحمدية، لتوجيه عريضة احتجاجية، هي الثانية من نوعها، تتضمن شكاية مباشرة إلى عمالة المحمدية والسلطات المكلفة بمحاربة أنشطة البناء العشوائي في المنطقة، للتحقيق في الخروقات العمرانية المتفشية في هذه الجماعة القروية أمام مرأى ومسمع المسؤولين المحليين والمنتخبين.
وعبر سكان من جماعة سيدي موسى أن السلطات المحلية والمنتخبين، يتفادون القيام بمهامهم من أجل وقف عمليات البناء المكثفة لبنايات سكنية غير قانونية يجري تشييدها بهذه الجماعة القروية.
وأورد سكان المنطقة أن المسؤولين الترابيين في المنطقة ورئيس الجماعة القروية، لم يتدخلوا خلال الأسابيع القليلة الماضية أمام تسارع وثيرة البناء العشوائي الذي ساهم في تشويه معالم المنطقة.
وأفاد النشطاء أن تحول منطقة سيدي موسى المجذوب إلى ورش لإقامة أبنية عشوائية، مما يستدعي من السلطات المحلية والمركزية التعامل بحزم مع هذه الظاهرة، التي تحاول فرض الأمر الواقع خلال هذه الفترة وأضافوا أن هناك خروقات كبيرة لقانون التعمير، التي تفرض التوفر على بقعة أرضية لا تقل مساحتها عن 1000 متر مربع، للتمكن من الحصول على ترخيص بالبناء، بعد الحصول على التصاميم الهندسية والتراخيص الإدارية اللازمة، قبل الشروع في تشييد الأبنية.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد