صحيفة ماركا: ملعب البيضاء يخطف نهائي مونديال 2030

0 804

علقت صحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية الشهيرة، سريعاً على الإعلان اليوم الجمعة من العاصمة الرباط عقب توقيع إتفاقيات رسمية لتمويل ملعب الدارالبيضاء الكبير بسعة 113.000 متفرج وتجهيز و تطوير خمسة ملاعب أخرى.
وقالت الصحيفة الإسبانية المتخصصة، أن مشروع بناء أضخم ملعب في المونديال والثاني في العالم من حيث الطاقة الإستيعابية، سيسحب البساط بشكل أوتوماتيكي من ملاعب إسبانيا في إستضافة نهائي مونديال 2030 وسيعقد من تحقيق أحلام الإسبان في إستضافة نهائي المونديال.
وأضافت الصحيفة في مقال تحليلي، أن المغاربة شرعوا فعلياً في الإعداد لكسب نقاط عدة في الملف الثلاثي المشترك بفضل هذا المشروع الضخم، الذي طرحوه في آخر إجتماع بلشبونة ومدريد، ليتم تأكيده بشكل رسمي بحضور رئيس الحكومة المغربية و وزراء حكومته و المدير العام لأكبر صندوق سيادي بالمملكة CDG.
وعرجت الصحيفة على أن المغرب بملعب الدارالبيضاء الكبير، سيصعب من مأمورية الإسبان الذين يرغبون في لعب النهائي بملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد، وهو الحلم الذي يراود الإسبان لكنه قد يكون صعب المنال مع جاهزية ملعب المغاربة في أفق 2028.
الى ذلك، كشفت الصحيفة ذاتها، بأن الفيفا لن تمنح إسبانيا أكثر من 10 ملاعب، بينما سيتم إختيار 8 ملاعب أخرى بين المغرب و البرتغال، حيث تقدم المغرب بستة ملاعب و ستة مدن، بينما البرتغال إكتفت بثلاث ملاعب فقط.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد