فاطمة الزهراء الإدريسي تحطم الرقم القياسي العالمي وتحقق ذهبية جديدة في بارالمبية باريس 2023

0 2٬031

تألقت العداءة المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي في بطولة بارالمبياد باريس 2023، حيث نجحت في تحطيم الرقم القياسي العالمي في سباق 1500 متر في فئة T12 (إعاقة بصرية). وكان الرقم القياسي السابق في حوزة العداءة الروسية “باتالوفا ريما” منذ عام 1994. قطعت الإدريسي المسافة في زمن قدره 4 دقائق و22 ثانية و15 جزء من المائة، محققة رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في تاريخ المغرب في هذه المسافة.

بهذا الإنجاز الرائع، حصلت الزهراء الإدريسي على الميدالية الذهبية وتعززت مكانتها كبطلة في البارالمبياد. وتعتبر هذه الذهبية إضافة قوية لحصاد الأبطال المغاربة في بطولة العالم.

وقد سبق للمنتخب المغربي في بارالمبياد باريس 2023 تحقيق نتائج مميزة، حيث حصدت البطلة أوميمة أوبرايم الميدالية البرونزية في رمي الصولجان. وبهذا يرتفع رصيد المغرب إلى ذهبية وبرونزية في المنافسة العالمية المقامة بباريس.

وتتجه الأنظار اليوم نحو المتسابق المغربي منصف بوجة الذي سيشارك في نهائي سباق 100 متر. حقق بوجة المركز الأول في التصفيات التمهيدية ويأمل الجميع أن يمنح تواجده المغرب ميدالية جديدة، ربما تكون الذهبية، وتثبت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة عزمها وقوتها في هذه البطولة العالمية.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد