مئات السلفيين يلتحقون بحزب عرشان

0 57

11008469_861532377259526_3359156107414059059_n

مابريس | الرباط | نورالدين الشضمي

عرف الجمع العام لحزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية،المنعقد بمقر الحزب بالربط، صبيحت يوم السبت 23.05.2015 مفاجأة تمثلت في إنضمام سلفيين للحزب .

 

أعلن عناصر من حركة الشبيبة الإسلامية يدعمها فوزي عبد الكريم، وعناصر من السلفية الجهادية بزعامة عبد الكريم الشاذلي، أحد المعتقلين السابقين على خلفية أحداث 16 ماي الارهابية بالدار البيضاء، عن إلتحاقهم بحزب عرشان خلال انعقاد المجلس الوطني لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية ، بمقر  الحزب بالرباط يوم السبت 23 ماي.

كما تم الاعلان في ذات الاجتماع، عن التحاق ادريس هاني، أحد أبرز المنتمين للفكر الشيعي بالمغرب، فيما توصل المجلس الوطني للحزب برسائل من مجموعة كبيرة من معتقلي السلفية الجهادية  داخل وخارج السجون، يعلنون من خلالها رغبتهم الانصمام إلى الحزب الفستقي الذي أسسه محمود عرشان في التسعينات، كما أعلن  أكثر من أربعمائة سلفي جهادي في السجن يعلنون انخراط هم في حزب عرشان، حيث أعلن عبد الكريم الشاذلي، منظر السلفية الجهادية، أن أربعمائة سلفي جهادي بالسجون أعلنوا “من خلاله” الانخراط في حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية…

واعتبر محمود عرشان، الرئيس المؤسس لحزب الحركة الديمقراطية والاجتماعية ، أن التحاق هؤلاء بالحزب لن يغير من مبادئ الحزب شيئا ، فيما تساءل بعض المتتبعين للشأن السياسي والحزبي ببلادنا  عن الخلفيات السياسية لعملية التحاق هؤلاء للحزب؟ وهل الامر يتعلق بالرغبة في الاستقطاب في سباق مع الزمن مع قرب الاستحقاقات الانتخابية المحلية والتشريحية؟ أم ان الامر يتعلق باجندة سياسية لا يعلم خفاياها إلا المسؤولين عن الحزب والدوائر المقربة إليهم؟

وقد تعمد كبير السلفيين عبد الكريم الشاذلي توزيع “نبذة” عن حياته على الحاضرين، ابرز فيها بشكل غير مفهوم أنه كان يشتغل من 1989 إلى 1992 مسؤولا بالمديرية العامة للدراسات والمستندات (لادجيد)..

 

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد