موتسيبي: البلدان التي انسحبت من الترشيح لاحتضان هذه النسخة فعلت ذلك برغبتها في دعم المغرب وتمكينه من التحضير للمنافسة على تنظيم كأس العالم 2030

0 247

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، عن منح المغرب شرف استضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025. جاء هذا الإعلان بعد اجتماع رائع جمع بين قادة الكرة الأفريقية وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، حيث تمت مناقشة الأسباب والمعايير التي أدت إلى اختيار المغرب لهذا التكريم.

وفسر موتسيبي أن البلدان التي انسحبت من الترشيح لاحتضان هذه النسخة فعلت ذلك برغبتها في دعم المغرب وتمكينه من التحضير للمنافسة على تنظيم كأس العالم 2030. وبهذا القرار، يظهر تضافر جهود دول القارة الأفريقية لتعزيز مكانتها على الساحة الدولية في عالم كرة القدم.

وأضاف موتسيبي أن هذا القرار يأتي تأكيداً على وحدة القارة الإفريقية، حيث يتمثل ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم في ترشيح لإفريقيا برمتها. وهو ما يعني أن الأعضاء الـ54 في الاتحاد الأفريقي سيقفون ككتلة واحدة وراء ملف المغرب، مما يعزز فرص تنظيم كأس العالم 2030 في هذه القارة المتنوعة والمليئة بالمواهب الكروية.

بهذا الإعلان، يسعى المغرب إلى تنظيم مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2025 بأعلى المعايير والمستويات، ونحن بدورنا نترقب هذا الحدث الكروي الكبير بشغف وحماس

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد