نبيل بن عبدالله يتشبث بالبقاء في الحكومة

0 52

كما كان متوقعا قررت اللجنة المركزية لحزب “التقدم والاشتراكية” التي عقدت دورتها الثالثة اليوم السبت 27 أكتوبر 2018 ، البقاء في الحكومة، رغم الغضب الذي كان يسود بين أعضائها في وقت سابق بسبب إعفاء شرفات إفيلال كاتبة الدولة المكلفة بالماء.

 

نبيل بنعبد الله الأمين العام للحزب و خلال كلمة له أمام أعضاء اللجنة التنفيذية لحزبه قال  “إنه من الأنسب للتقدم والاشتراكية مواصلةُ النضال من الموقع الحكومي، مضيفا أن الصوت الذي رفعه الحزب بعد واقعة إعفاء شرفات أفيلال كاتبة الدولة المكلفة بالماء، ترك صدى وسمع إليه، وذلك ظهر في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية الذي دعى لبقاء “التقدم والاشتراكية في الحكومة”.

وكشف بنعبد الله أن “مسألة مواصلةِ حضورِ الحزب في الحكومة  ليست أمرا مقدسا، بل إنها موضوعٌ يمكن الرجوع إليه والتداول فيه ومراجعته في أية لحظة من طرف اللجنةِ المركزية، صاحبة القرار الأول والأخير”.

و أضاف بنعبد الله قائلا  أنه “في اللحظاتِ التي كان يتطلع فيها الحزب إلى الدخول سياسي والاجتماعي، تفاجأ بحدث غيرِ مُنتظر تجلى في حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء التي كان يدبرها الحزب في شخص  شرفات أفيلال، من طرف الهرم الحكومي، لذلك عبر الحزب عن عدم تفهمه للأسلوب الذي دُبر به الموضوع”.

وكان بنعبد الله قد صرح بعد إعفاء شرفات أفيلال أنه ترك أمر البقاء في الحكومة أو مغادرتها للجنته المركزية للحسم فيه، وهذا ما تم اليوم.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد