نهضة بركان تتوج بلقب كأس العرش بعد فوزها على الرجاء الرياضي

0 272

توج فريق نهضة بركان بلقب كأس العرش، بعد أن تغلب على نادي الرجاء الرياضي في المباراة النهائية التي أقيمت في مجمع الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط. وانتهت المباراة بفوز نهضة بركان بهدف نظيف.

شهدت الشوط الأول من المباراة تبادل الهجمات والتحامات قوية بين الفريقين، حيث قام كل فريق بإغلاق المساحات والتكتل دفاعياً. وتم توقيف المباراة عدة مرات بسبب الاشتباكات والتدخلات العنيفة، وتم طرد لاعب فريق نهضة بركان مروان الهدهودي بعد تدخله العنيف ضد يوسف الفحلي، ليواصل الفريق بعد ذلك المباراة بلاعب واحد قليل العدد.

في بداية الشوط الثاني، أعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء لصالح الرجاء بعد تدخل بكر الهيلالي ضد يسري بوزوق، لكن تدخل تقنية الفيديو “الفار” أظهر وجود تسلل في اللقطة. وبعد ذلك، زاد فريق نهضة بركان ضغطه على مرمى الرجاء، في ظل تراجع الفريق الآخر واكتفائه بالهجمات المرتدة بسبب تقلص عددهم.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف، تمت إضافة شوطين إضافيين، وفي الشوط الإضافي الثاني تم تسجيل هدف الفوز لنهضة بركان من ركلة جزاء نفذها يوسوفو دايو، بعد أن أشار حكم المباراة إلى الركلة الجزاء بعد مراجعته لتقنية الفيديو “الفار”.

حضر المباراة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعدد من أعضاء المكتب المديري، بالإضافة إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والرياضة، وحشد من الشخصيات الرياضية والسياسية.

بهذا الفوز، يكون فريق نهضة بركان حقق الكأس الفضية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد ألقابه في عامي 2018 و2021.

ويجدر الإشارة إلى أن نهضة بركان تأهلت للمباراة النهائية بعد فوزها في ركلات الترجيح على الفتح الرباطي (5-4)، في حين تغلب الرجاء الرياضي على الوداد الرياضي بهدف نظيف ليتأهلا إلى المباراة النهائية.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد