وزارة الشباب والرياضة تدرج خدمات إلكترونية جديدة في موقعها الرسمي على الانترنت

0 134

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إدراج خدمات إلكترونية جديدة في موقعها الرسمي على شبكة الانترنت يمكن من خلالها الاستفادة من بعض الخدمات التي تهم مجالات تدخلها.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذه الخدمات الالكترونية الجديدة تتعلق أساسا بالحصول على رخصة استغلال القاعات الرياضية، والحصول على رخص فتح دور الحضانة الخاصة، وإيداع ملفات دعم الجمعيات، والتقدم بشكايات تتعلق بمجالات تدخل وزارة الشباب والرياضة.

وأبرز البلاغ أن هذه التدابير الجديدة تأتي تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الهادفة إلى تحديث الإدارة العمومية وتقريبها من المواطن من خلال توظيف التكنولوجيات الحديثة لتسهيل حصوله على الخدمات.

كما تدخل هذه المبادرة، يضيف المصدر ذاته، في إطار وضع أسس مخطط مديري للنظم المعلوماتية لوزارة الشباب والرياضة بغية تجويد خدماتها وجعلها أكثر قربا من حاجيات وانتظارات الفئات المعنية بخدماتها، مع تبسيط مختلف المساطر اللازمة.

وذكر البلاغ بأن الوزارة عملت منذ سنة 2013 على إحداث 78 موقعا إلكترونيا للمديريات الجهوية والإقليمية، تعمل بشكل دائم على التعريف بالأنشطة والبرامج المنظمة على مستوى كل إقليم على حدة في مجالات الشباب والرياضة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد