إرتفاع عدد قتلى تفجير الذي تعرضت له حافلة ركاب بجنوب روسيا إلى14 قتيل

0 63

MAPRESSTV

ارتفع عدد ضحايا التفجير الذي تعرضت له اليوم حافلة ركاب بمدينة فولغاغراد الصناعية الروسية إلى 14 قتيلا على الأقل وأكثر من عشرين جريحا.

وفي حين قالت وزارة الصحة إن حصيلة ضحايا التفجير بلغت 14 قتيلا و28 جريحا، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن قناة “روسيا اليوم” أن عدد القتلى ارتفع إلى 17 قتيلا، بعد وفاة ثلاثة مصابين في المستشفى.

توجيهات رئاسية
وفي السياق، اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إثر وقوع الحادث مع مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف الذي أبلغه بملابسات التفجير في فولغاغراد.

وقال متحدث باسم اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب -في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية- إن بوتين وجه إلى هذه اللجنة “سلسلة تعليمات لتعزيز الأمن في مجمل أراضي الاتحاد الروسي”.

وعزز التفجيران في فولغاغراد المخاوف بشكل كبير بالنسبة لأمن الدورة الشتوية للألعاب الأولمبية التي ستنظم في فبراير/شباط القادم في منتجع سوتشي الساحلي الواقع على مقربة من القوقاز. وتمثل هذه الدورة أهمية خاصة بالنسبة لفلاديمير بوتين الذي يسعى لإقامة دورة آمنة وناجحة.

وقالت الشرطة الروسية إنه سيتم نشر المزيد من القوات في محطات السكك الحديدية والمطارات على مستوى البلاد إلى جانب القيام بعمليات تفتيش أوسع بعد التفجيرين.

وكالات

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: