إنهيار سقف مسرح بلندن يخلف 76 جريح

0 76

ادى انهيار سقف مسرح “أبولو” الذي شيد في 1901 في وسط سوهو حي الحياة الليلية في لندن خلال عرض مساء الخميس الى جرح 76 شخصا على الاقل بينهم سبعة في حالة الخطر.

ويحاول المحققون اليوم الجمعة كشف اسباب الحادث.

وقد خفضت اجهزة الانقاذ عدد الجرحى بعدما تحدثت اولا عن اصابة 88 شخصا. وقالت خدمات الاسعاف ان معظم الجرحى تمت معالجتهم ميدانيا وغادروا المكان سيرا على الاقدام.

وطلب المسعفون ثلاث حافلات لنقل اوائل الجرحى، وبينهم سبعة اصاباتهم خطيرة لكنها لا تشكل تهديدا لحياتهم، كما قالت خدمات الاسعاف.

وشوهد عدد كبير من الجرحى في حالة صدمة او ضمدت رؤوسهم او يعرجون بينما فرضت الشرطة طوقا امنيا في الحي الذي يضم عددا كبيرا من المسارح والمطاعم والملاهي الليلية.

وبعد مرور ساعة على الحادث، اعلن رجال الاطفاء انهم اخرجوا جميع الاشخاص الذين كانوا عالقين تحت الركام.

وقال مفتش من مجلس بلدية ويستمينستر الذي يدير هذه المسارح القديمة، بتفتيش هيكل المسرح ليلا. وقال المجلس في بيان ان “سقف المسرح كان آمنا (…) ولا شيء فيه يدل على خطر انهيار”.

وقالت العضو في المجلس نيكي آيكن “لن نعرف اسباب الحادث قبل انتهاء التحقيقات لكن عمليات تدقيق تجري حاليا”.

واضافت “يبدو انه حادث معزول لكننا سنواصل العمل مع المسارح طوال النهار للتأكد من ان اجراءات السلامة مطبقة”، موضحة ان “المسارح التاريخية مجبرة على الخضوع لعمليات تدقيق في اجراءات سلامة السقف كل ثلاث سنوات”.

من جهته، قال بول ريكيت الذي كلف بالتحقيق لحساب الشرطة البريطانية “حاليا نعرف ان بعض قطع البناء سقطت من السقف”.

واضاف “حتى الآن ليس هناك ما يدل على ان الحادث جاء نتيجة عمل اجرامي، لكننا لا نستبعد في المرحلة الحالية اي فرضية”.

وقال فريق الاطفاء ان عمليات البحث داخل المسرح انتهت.

من جهتها، قالت فرق الاسعاف انها عالجت 76 شخصا نقل 58 منهم الى اربعة مستشفيات في العاصمة البريطانية.

وانهار سقف المسرح اثناء عرض مسرحي. وقال عدد من الحضور انهم “اعتقدوا ان اصوات التشقق كانت جزءا من العرض” خلال المسرحية التي اكتسبت شهرة كبيرة “ذي كوريوس انسيدنت اوف ذي دوغ ان ذي نايت تايم” (الحادث الغريب للكلب في الليل) التي تحكي عن العالم عبر نظرة طفل يعاني من التوحد.

وكان 720 شخصا على اربع مستويات يحضرون العرض عند وقوع الحادث.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: