استمرار الاحتجاجات في منطقة الريف شمال المغرب

0 36

استمر "الحراك" الاحتجاجي في شمال المغرب، حيث تظاهر الآلاف في الحسيمة ليل أمس الثلاثاء، بعد ثلاثة أيام من توقيف القيادي في الاحتجاجات ناصر الزفزافي، مطالبين بالإفراج عنه.

وخرج المتظاهرون مجددا الليلة الماضية بعيد الإفطار في الشوارع القريبة من وسط الحسيمة، مرددين شعارات منها "كلنا الزفزافي" و"الكرامة للريف".

وشاركت في المظاهرة والدة الزفزافي مع زوجها التي قالت "أنا فخورة بإبني، لقد تصرف كرجل"، مضيفة "لم يفعل شيئا سوى التظاهر سلميا من أجل مطالب مشروعة".

Thousands of protesters in #Alhoceima continue their anti-government rallies for 5th day in a row#Morocco#الحسيمة#المغرب#Hirakpic.twitter.com/AnL1UMjhDH

— Mhamad Kleit (@kleitm) May 31, 2017

وخرج في التظاهرة والد محسن فكري بائع السمك الذي قتل سحقا في آلية لجمع النفايات، وشكلت وفاته شرارة انطلاق الاحتجاجات، ودعا الوالد المحتجين إلى "مواصلة تحركهم السلمي".

Today -alhoceima city -morocco#Hirak#hoceima#NasserZefzafi#Rif#zafzafi#الحسيمهpic.twitter.com/ez0fDvsF4O

— Amghari Rachid (@AmghariR) May 30, 2017

وذكرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أن بعض المدن الأخرى في المنطقة شهدت تظاهرات مماثلة.

إقرأ المزيد اعتقال زعيم حراك "الحسيمة" بالمغرب

وكان الزفزافي، الذي يقود الاحتجاج الشعبي في منطقة الريف منذ أكتوبر 2016، تم توقيفه صباح الاثنين بتهمة "المساس بسلامة الدولة الداخلية".

وتشهد الحسيمة، منذ صدور مذكرة التوقيف بحقه الجمعة حالة من التوتر، كما سجلت صدامات ليلية بين متظاهرين وقوات الأمن في نهاية الأسبوع الماضي.

المصدر: أ ف ب

علي جعفر

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: