عاجل: وفاة السفير الفلسطيني لدى جمهورية التشيك متأثرا بجراحه بعد انفجار

0 95

مقتل السفير الفلسطيني في براج في انفجار بمنزله

MAPRESSTV
قالت متحدثة باسم الشرطة التشيكية ان السفير الفلسطيني لدى جمهورية التشيك توفي متأثرا بجراحه بعد انفجار في مقر إقامته يوم الاربعاء.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة أندريا زولوفا للصحفيين بعد وفاة السفير جمال الجمل في المستشفى بعد الحادث الذي وقع بمنزله صباح أول ايام العام الجديد “لا شيء يدل على أن عملا إرهابيا قد ارتكب

وأضافت إن من بين الأسباب المحتملة للحادث انفجار جهاز ربما كان جزءا من آلية تأمين الخزانة لسبب غير معروف أو بسبب سوء الاستخدام.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية قوله ان الانفجار وقع عندما حاول الجمل الذي تقول وسائل إعلام تشيكية ان عمره 56 عاما فتح خزانة نقلت من مكاتب قديمة للسفارة.

وقالت زولوفا المتحدثة باسم الشرطة التشيكية “من بين الاحتمالات عدم الخبرة في التعامل مع جهاز تفجير أو حدوث الانفجار بصورة عفوية… الجهاز كان في خزانة وانفجر لدى فتح الباب. الشرطة لا تستبعد ان يكون الجهاز جزءا من الخزانة.”

ويمكن تزويد بعض الخزائن بآليات مصممة لتدمير الوثائق السرية في حالة العبث بالقفل لكن الشرطة التشيكية تركت فيما يبدو الباب مفتوحا أمام احتمال أن تكون البعثة الدبلوماسية ربما كانت تخزن متفجرات.

وقالت الشرطة إنه لم يصب أحد غير السفير في الانفجار رغم أن أسرته كانت موجودة في المنزل المؤلف من طابقين. وقال مراسل لرويترز إنه لم تظهر علامات واضحة على حدوث أضرار بالمنزل من الخارج.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن الجمل كان يحاول فتح خزانة قديمة نقلت مؤخرا معه إلى منزله الجديد.

.

مبريس:وكالات

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: