مستشار للكرملين: الرئيس الاوكراني سيخسر السلطة ان لم يقمع “التمرد”

0 45

قال مستشار للكرملين في مقابلة نشرت الجمعة ان الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش سيخسر السلطة ان لم يقمع “التمرد”، مؤكدا ان الولايات المتحدة تقف وراء الاضطرابات التي تشهدها الجمهورية السوفياتية السابقة.

ويواجه يانوكوفيتش منذ اكثر من شهرين موجة احتجاجات غير مسبوقة هي “حالة انقلاب زاحفة، ونظرا الى انه ضامن الدستور والامن ووحدة اراضي اوكرانيا، فليس لديه خيار” بحسب تصريحات سيرغي غلازييف في مقابلة لنشرة “غازبروم” التابعة لشركة الغاز الروسية العملاقة.

وتابع مستشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “اما ان يدافع (يانوكوفيتش) عن الدولة الاوكرانية ويقمع التمرد الذي تحرض عليه وتموله قوى خارجية، إما ان يجازف بخسارة السلطة، وبالتالي سيتحول الامر الى فوضى مستمرة ونزاع داخلي في اوكرانيا”.

واتهم غلازييف الولايات المتحدة “وحلفاءها في الحلف الاطلسي” في المقابلة التي اجراها في الاسبوع الفائت مع نشرة غازبروم بالتخطيط لهذه الاحداث عبر توزيع “مليارات الدولارات” من خلال تمويل منظمات لديها “مشاعر العداء لروسيا” في المجتمع الاوكراني.

واعتبر غلازييف ان الاثبات على ذلك اوراق العملة بالدولار الجديدة التي “تغص بها كييف” بحسبه.

وتابع ان السلطة الاوكرانية وجدت نفسها امام “ماكينة دعاية سبق ان انتصرت على اكثر من دولة حول العالم وهي وراء الوضع المتفجر” في البلاد.

مابريس: ا ف ب

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: