منشورات للتحالف تحذر الجيش السوري من الاقتراب من التنف

0 23

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم منشورات يتردد أن التحالف الدولي ألقاها أمس لتحذير الجيش السوري والقوات الرديفة من التقدم باتجاه معبر التنف الحدودي مع العراق.

وحذرت المنشورات القوات الحكومية السورية والقوات الرديفة من أنهم أصبحوا يبعدون فقط حوالي 55 كم عن قاعدة التنف العسكرية"، حيث تتمركز قوات خاصة أمريكية تدرب مقاتلين من الجيش السوري الحر.

#سوريا : مناشير أميركية تحذّر الجيش السوري وحلفاءه من التقدّم نحو قاعدة #التنفpic.twitter.com/2RIwRXBZvv

— محور المقاومة (@Axis_of_Resista) ٢٨ مايو، ٢٠١٧

القوات الجوية الامريكية تلقي مناشير تحذر فيها ميليشيا الاسد والمرتزقة من التقدم نحو قاعدة التنف . pic.twitter.com/4p6PBB7j0G

— Military affairs (@Militaryaffair7) ٢٨ مايو، ٢٠١٧

مناشير أمريكية تحذر الجيش السوري وحلفاءه من التقدم نحو قاعدة #التنف
والشباب مكفين ومافي شي بيفرق معنا pic.twitter.com/5JE4vjjavP

— محب للجميع (@aali4573) ٢٨ مايو، ٢٠١٧

وتأتي هذه الخطوة عقب استمرار القوات الحكومية السورية والقوات الرديفة لها، بالتقدم في مناطق بالبادية السورية، إذ تمكنت من السيطرة على عدة قرى ومراكز سكنية صغيرة في محيط تقاطع زازا الاستراتيجي، وبحسب وسائل الإعلام السورية أصبحت هذه القوات على بعد 30 كلم من بلدة التنف.

منطقة التنف:

لمنطقة التنف موقع استراتيجي هام، والسيطرة عليها تعني التحكم بطريق بغداد – دمشق، وفتح ممر بري لوصول إمدادات الأسلحة والذخيرة من العراق.

على بعد 20 كلم من هذه المنطقة إلى الجنوب الشرقي من سوريا تتمركز فصائل المعارضة وقوات الأمريكية، في أحد أضخم معسكرات تدريب مسلحي "الجيش السوري الحر".

إقرأ المزيد مقاتلات تابعة للقوات الجوية الأمريكيةالتحالف الدولي يؤكد ضربه لقوة متحالفة مع الجيش السوري ويبرر إقرأ المزيد واشنطن تعزز قواتها الخاصة في سورياالقوات الأمريكية الخاصة تتحدى دمشق

المصدر: وكالات

نتاليا عبدالله

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: