أكد الرئيس الفرنسي هولاند الإفراج عن الكاهن المختطف في نوفمبر الماضي بالكاميرون

0 340

MAPRESSTV

اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الثلاثاء الافراج عن الكاهن الفرنسي جورج فاندنبوش الذي خطفه مسلحون اعلنوا انهم من جماعة بوكو حرام الاسلامية النيجيرية في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر في اقصى شمال الكاميرون.

وافاد مصدر دبلوماسي فرنسي فرانس برس ان فاندنبوش “افرج عنه في اولى ساعات الصباح في شمال الكاميرون”. واضاف المصدر انه “حاليا في طائرة مع الجيش الكاميروني وسيسلم الى السفارة الفرنسية في الكاميرون”.

وقال الرئيس الفرنسي في بيان نشر في اخر يوم في العام الجاري، قبل ساعات على تلاوته التمنيات الرئاسية انه “يشكر كل الذين عملوا بلا هوادة في هذه القضية وخصوصا سلطات الكاميرون ونيجيريا (…) وخصوصا الرئيس (الكاميروني) بول بيا لمشاركته شخصيا” في تسوية هذه المشكلة.

واكدت بوكو حرام انها تحتجز الكاهن الكاثوليكي الذي اختطفه مسلحون ليل 13 الى 14 تشرين الثاني/نوفمبر في شمال الكاميرون قرب الحدود مع نيجيريا.

كما طلب الرئيس الفرنسي “من وزير الخارجية لوران فابيوس التوجه الى ياوندي لاستقبال الاب فاندنبوش واعادته الى فرنسا في اسرع وقت”.

كما ذكر بان “ستة فرنسيين ما زالوا رهائن في مالي وسوريا” مكررا “تأكيد الدعم لعائلاتهم ولا سيما في فترة الاعياد هذه، والتصميم على العمل للافراج عنهم”.

أ ف ب

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد