انطلاق عملية التكوين للخدمة العسكرية بالفوج 38 في مدرسة القوات الملكية الجوية بمراكش

0 460

و م ع

نُظم يوم أمس الثلاثاء بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية بمراكش، حفل انطلاق عملية التكوين للخدمة العسكرية للمجندين برسم الفوج 38.

ويبلغ عدد المجندين على مستوى هذه القاعدة 201 من الذكور ضمنهم 60 مهندسا تابعا للمكتب الوطني للمطارات وطبيبين.

وسيستفيد المجندون من برنامج تكويني شامل يضم مجموعة من المواد والأنشطة يسهر عليها طاقم من المكونين والمؤطرين والتي من شأنها تنمية القيم والمبادئ الفكرية للمجندين وتطوير مهاراتهم المعرفية وقدراتهم البدنية وترسيخ روح الانضباط والالتزام لديهم وكذا تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس، مما سيساعدهم في حياتهم الشخصية والعملية بعد انتهاء الخدمة العسكرية.

وبعد تحية العلم ، ألقى الفريق الجوي محمد كديح ، مفتش القوات الملكية الجوية ، كلمة ذكر فيها بأن مصالح القوات المسلحة الملكية باشرت بمعية الإدارات العمومية والسلطات المختصة عملية انتقاء وإدماج الفوج 38 للخدمة العسكرية، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية نصره الله وأيده الرامية إلى الحفاظ على مكتسبات الخدمة العسكرية.

وأشار إلى أن البرنامج التكويني يمتد على مرحلتين، الأولى تشمل 4 أشهر للتكوين العسكري الأساسي، فيما تمتد المرحلة الثانية على 8 أشهر وتهم فترة التأهيل المهني في عدة مجالات، مضيفا أن المجندين سيستفيدون أيضا طيلة هذه المدة من أجرة ولباس وتغذية وسكن وتغطية صحية وعطل موسمية لزيارة الأهل.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد