بالفيديو: افتتاح المهرجان الثقافي والرياضي والفني في مدينة تيفلت.. تكريم للثقافة ورافعة للتنمية المحلية

0 1٬951

بتاريخ الأربعاء 19 يوليوز 2023، أقيم حفل افتتاح المهرجان الثقافي والرياضي والفني لمدينة تيفلت في نسخته الثالثة تحت شعار “الثقافة والفن رافعة للتنمية المحلية” في القصر البلدي للمدينة. نظمت هذه المناسبة جمعية أطلس تيفلت زمور للثقافة والتنمية والإبداع بالتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة تيفلت وعمالة إقليم الخميسات. يستمر المهرجان لأيام 19-20-21-22-23 يوليوز الحالي.

حضر حفل الافتتاح رئيس المجلس البلدي لتيفلت وباشا المدينة وقادة الملحقات الإدارية ورئيس مفوضية الأمن وقائد ثكنة الوقاية المدنية وقائد القوات المساعدة ورؤساء بعض الجماعات المجاورة والمنتخبين والفاعليات الجمعوية والإعلامية وحشد غفير من سكان المدينة.

وبعد استماع آيات من الذكر الحكيم وأداء النشيد الوطني، رحب مقدم الحفل الأستاذ إدريس كايسي بجميع الحضور مؤكدًا أن جمعية أطلس زمور تيفلت للثقافة والتنمية والإبداع تسعى لتحقيق تميز مدينة تيفلت بين مدن المملكة المغربية من خلال هذا المهرجان، وأن ذلك لا يتأتى إلا بجهود مشتركة.

وفي كلمة لمدير المهرجان، مصطفى بومهدي، شكر الحضور وأشاد بالمساهمات التي ساهمت في إنجاح مهرجان تيفلت، مؤكدًا أن برنامج النسخة الثالثة يحتوي على سهرات فنية يشارك فيها نجوم الأغنية العربية والشعبية والأمازيغية، ومعارض فنية للفنانين المغاربة، وأمسيات ثقافية وصبيحات للأطفال، وعروض لفن التبوريدة، بالإضافة إلى تكريم فعاليات ثقافية ورياضية والاحتفاء بحاصلين شهادة الدكتوراه في تيفلت لهذا العام.

وأكد رئيس المجلس البلدي، عبد الصمد عرشان، في كلمته أن المجلس الجماعي يولي اهتمامًا كبيرًا للثقافة والفن والرياضة كونهما رافعتين للتنمية المحلية. وثمَّن حضور سكان تيفلت الكثيف والمميز في حفل الافتتاح والذي يدل على شغفهم بالفن والثقافة، متمنيًا للجميع قضاء أوقات ممتعة طيلة أيام المهرجان الذي يعكس صورة مدينة تيفلت ويساهم في إشعاعها على المستوى الوطني.

وخلال الحفل، استمتع الحضور بعروض فنية من أداء فرقة حميد موكول من تيفلت وفرقة عبيدات. وتم زيارة المعرض الفني المنظم على هامش المهرجان، حيث عُرضت لوحات فنية للفنانين، بالإضافة إلى زيارة ورشة الخط العربي للخطاط محمد الجهيني.

كما افتُتِحَ المعرض الجهوي للآلات الفلاحية بمدينة تيفلت بالتزامن مع مهرجان تيفلت، بمشاركة حوالي 30 عارضًا يمثلون مجموعة من الشركات المعروفة على المستوى الوطني والعالمي. يتيح المعرض فرصة للزوار لاكتشاف مستجدات الآلات الفلاحية وطرق استخدامها بهدف رفع الإنتاجية والتقليل من الجهد. ويهدف المعرض إلى التواصل وتبادل الخبرات وال

تجارب بين العارضين والزبائن، ويساهم في إنعاش النشاط الاقتصادي بالمنطقة.

بهذا الإطار، شكر منسق المهرجان، حمادة الطوكي، إدارة المهرجان ورئيس المجلس الجماعي، عبد الصمد عرشان، وسكان تيفلت جميعًا على دعمهم ومساهمتهم في نجاح المعرض والمهرجان. يهدف المعرض الجهوي للآلات الفلاحية إلى أن يصبح تقليدًا سنويًا يتيح لفلاحي المنطقة فرصة التعرف على أحدث المستجدات في قطاع الآلات الفلاحية وتسهيل عملية الاقتناء وتعزيز النشاط الفلاحي بالمدينة والمناطق المجاورة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد