تركيا تشكر المغرب على دعمه لها وزودت وزارة الخارجية بهذه المعلومات

0 122

files

 

مابريس 

قال مسؤول في السفارة التركية لدى الرباط، إنه بعد فشل المحاولة الانقلابية في تركيا، زودت سفارة بلاده، وزارة الخارجية المغربية بمعلومات حول مؤسسات جماعة “فتح الله غولن” بالمملكة، آملا اتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوص هذه المؤسسات.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للمسؤول التركي، خلال زيارة قام بها وفد من حزب العدالة والتنمية المغربي، لمقر السفارة التركية بالرباط، اليوم الثلاثاء، للتضامن مع تركيا ضد محاولة الانقلاب الفاشلة.
وقال إبراهيم خليل صاكلي، القائم بالأعمال في السفارة التركية لدى الرباط، إن “جماعة غولن التي تقف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة (بتركيا) لها مؤسسات في المغرب، واتصلنا بوزارة الخارجية هنا في المغرب، وأعطيناها معلومات حول هذا الموضوع”.وأضاف: “نتمنى أن تتخذ المملكة المغربية الإجراءات المناسبة بخصوص هذا الموضوع”، دون مزيد من التفاصيل حول تلك المعلومات، أو عدد وطبيعة مؤسسات “غولن” بالمغرب.

وأشار إلى أن مملكة المغرب عبرت عن موقفها الرافض لمحاولة الانقلاب الفاشلة منذ البداية، وقال: “هذا مصدر فخر لنا”.

وشكر صاكلي المغرب وشعبها “لوقوفهم إلى جانب الدولة التركية والديمقراطية، ضد محاولة الانقلاب الفاشلة”، كما شكر حزب العدالة والتنمية المغربي، على زيارته التضامنية وموقفه الرافض لمحاولة الانقلاب.

وتابع قائلا، إن “الحكومة التركية بعد فشل محاولة الانقلاب ستتخذ تدابير، للحفاظ على الديمقراطية والمؤسسات”، معبرا عن ثقته في أن “المغاربة سيكونون دائما الى جانب الأتراك”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد