تعليقا على استقالة الأزمي.. ماء العينين: تعددت المحطات التي تم فيها دق ناقوس الخطر ولم نحسن التعامل معها وفضلنا منطق التنفيس

0 281

قالت النائبة البرلمانية، عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، إنه “في هذه اللحظة، يحتاج حزب العدالة والتنمية لكل أبنائه الأوفياء ومناضلاته ومناضليه ليسهموا في مساعدته على تجاوز الأزمة. الأزمة التي يجب أن نواجهها وألا نجبن أمامها وألا نستمر في إنكارها كما فعل بعضنا وقد أخطأ في ذلك”.

وجاء ذلك في معرض تعليقها على تقديم القيادي في حزب العدالة والتنمية إدريس الأزمي الإدريسي، استقالته من رئاسة المجلس الوطني، وبالتالي من الأمانة العامة للحزب التي كان يشغل منصبه فيها بصفته رئيسا للمجلس الوطني.

وأضافت ماء العينين في تدوينة على حسابها بالفيسبوك:”هذا الحزب الكبير يعيش مخاضا يشبه تاريخه ورصيده وإرثه، هذا الحزب يقاوم حتى لا يتحول إلى رقم صغير كباقي الأرقام وفاء لتضحيات مناضلات ومناضلين صادقين من خيرة أبناء هذا الوطن”.

وتابعت قائلة:”قلنا أن انتقاد أبناء الحزب لبعض اختياراته وتعبيرهم عن الغضب يستحق الإنصات والجدية في الإنصات والاستباق مهما كانت حدة النقد وقسوته مادام المحرك هو الغيرة على الحزب ومستقبله”.

وأوضحت البرلمانية عن حزب “البيجيدي” أنه “لا يزال المخاض والحراك مستمرا داخل الحزب وهو ما يمنح الأمل، والتعبير عن عدم الرضى مستمر بتجليات مختلفة يجب أن تكون لدينا القدرة على تفهمها وتفهم من صدرت عنهم”.

وبحسب المتحدثة ذاته، فإنه “لم يفت الأوان بعد، وقد تعددت المحطات التي تم فيها دق ناقوس الخطر، غير أننا لم نحسن التعامل معها وفضلنا منطق التنفيس وإطفاء الحرائق والتعويل على الزمن بدل الإقناع والسعي إلى وحدة الحزب وجمع شتاته والإقرار بتعددية الآراء واختلاف وجهات النظر”.

وزادت “لم يفت الأوان بعد، وعلينا أن نتحمل جميعا مسؤولية إنقاذ حزبنا وتصحيح مساره وتصويب بوصلته ليستمر في أداء أدواره خدمة للوطن الذي لا يزال في حاجة إلى الحزب قويا قادرا على الاستمرار في مسيرة النضال لأجل الديمقراطية والتنمية والكرامة”. مشيرة إلى أن “الحزب في حاجة أكثر من أي وقت مضى لنسائه ورجاله حاملي الرهانات الحقيقية”. وفق تعبيرها.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد