توقعات بتسجيل أرقام قياسية لدرجات الحرارة يوم الأحد: حالة الطقس المتوقعة وتحذيرات من المديرية العامة للأرصاد الجوية

0 499

في تقرير صادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، تتوقع الحالة الجوية يوم الأحد أن تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، حيث ستتميز الأجواء بالحرارة الشديدة في عدة مناطق بالبلاد. من المتوقع حدوث طقس حار في الجنوب الشرقي وداخل مناطق سوس والأقاليم الجنوبية، ومنطقة السايس، وجنوب الريف، والماس، وسهول تادلة والرحامنة.

من المتوقع أيضًا تشكل سحب منخفضة كثيفة إلى حد ما، مصحوبة بالضباب في السهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية. ومن المتوقع أن تكون هناك هبات رياح محلية قوية إلى حد ما في مناطق وسط وجنوب البلاد، وأيضًا في جنوب المنطقة الشرقية.

وتتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 24 و30 درجة في أقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وبين 22 و27 درجة في منطقة سوس والمنطقة الشرقية وبقية مناطق الجنوب الشرقي للبلاد، في حين ستكون بين 16 و23 درجة في بقية أنحاء المملكة.

أما خلال فترة النهار، فمن المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ. ووفقًا لتحذير من المديرية، يُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ما بين 45 و47 درجة، وهذا يشير إلى أهمية اليقظة واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذه الحرارة المرتفعة.

فيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون هادئًا إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية والبوغاز، في حين يتوقع أن يكون متوسط الهيجان إلى هائج بين طنجة والمهدية، وهائجًا على بقية السواحل الأخرى.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد