غرق سفينة للصيد قُبالة سواحل العرائش

0 108

لقي شخص مصرعه، فيما اعتبر آخر في عداد المفقودين، في حادث غرق سفينة للصيد التقليدي على مستوى سواحل منطقة العرائش.
وحسب مصادر مطلعة، فإن سفينة الصيد التقليدي المسماة “ربيعة 2″، التي كان على متنها ثلاثة بحارة، تعرضت، فجر اليوم، للغرق في أعماق البحار، قبالة شاطئ جماعة العوامرة التابعة لإقليم العرائش، بسبب سوء الأحوال الجوية”.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن “عناصر الدرك الملكي البحري التابع لميناء العرائش وخافرة الإنقاذ ‘لوكوس’ تواصل في هذه الأثناء عمليات التمشيط، بحثا عن بحار الصيد التقليدي الذي يعد في عداد المفقودين، إثر انقلاب القارب المسجل تحت رقم 1609_5 بمولاي بوسلهام”.
وأضافت ذات المصادر أن “قارب الصيد التقليدي غادر مياه نهر مولاي بوسلهام متجها إلى سواحل منطقة العرائش، وعلى متنه ثلاثة بحارة خرجوا في رحلة صيد، قبل أن تحدث فاجعة انقلاب القارب قبالة شاطئ جماعة لعوامرة، وتتسبب في وفاة بحار وافته المنية بسبب ابتلاعه الكثير من المياه، فيما يعد بحار آخر في عداد المفقودين، بينما نجا البحار الثالث بأعجوبة بعد أن استعان بخبرته في السباحة، رغم إصاباته متفاوتة الخطورة”.
كما ذكرت أن سيارة إسعاف نقلت البحار المصاب إلى المستشفى الإقليمي لالة مريم بالعرائش، فيما تم الاحتفاظ بجثة الهالك في مستودع الأموات.
حري بالذكر أن سواحل إقليم العرائش ومنطقة مولاي بوسلهام تعرف رياحا شرقية قوية، حيث قذفت الأمواج القارب المنكوب بالشاطئ البحري لجماعة لعوامرة، فيما تواصل خافرة الإنقاذ “لوكوس” وعناصر الدرك الملكي البحري بالعرائش عمليات تمشيط المنطقة البحرية، وسط حالة من الاستنفار في صفوف السلطات المختصة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد