غوتيريش يلتقي بوتين على هامش منتدى بطرسبورغ

0 18

أعلن الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الأمين العام أنطونيو غوتيريش، سيجتمع مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

وقال دوجاريك للصحفيين: "هناك نية لعقد لقاء مع الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف، وربما مع قادة آخرين يشاركون في المنتدى".

وأضاف، "الأمين العام للأمم المتحدة سيلقي كلمة لدى وصوله إلى المنتدى، ومن ثم سيعود إلى نيويورك في الثالث من الشهر القادم".

إقرأ المزيد لمحة من فعاليات منتدى فعاليات منتدى "بطرسبورغ الاقتصادي الدولي"

ويعتبر منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ساحة عالمية رائدة للقاءات بين رجال الأعمال ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية، ويعقد خلال الفترة من 1 إلى 3 يونيو المقبل تحت شعار "من أجل إيجاد موازنة جديدة في الاقتصاد العالمي" في مدينة بطرسبورغ الروسية.

إقرأ المزيد المنتدى الاقتصادي الدولي ينطلق في سان بطرسبورغ الخميس المقبل المنتدى الاقتصادي الدولي ينطلق في سان بطرسبورغ الخميس المقبل

وكان يوري أوشاكوف نائب الرئيس الروسي أعلن في وقت سابق للصحفيين أن المنتدى سيشارك فيه ممثلون عن 511 شركة أجنبية من 62 بلدا.

وأضاف، "وسيحضر أيضا رؤساء عدد من المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية وكذلك صندوق النقد الدولي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد