مسؤول إماراتي: لدى روسيا مناخ استثماري جذاب للأجانب

0 318

موسكو

مابريس – نوفوستي

أعلن نائب وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله أحمد آل صالح يوم الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول أن لدى روسيا مناخ استثماري جذاب للمستثمرين الأجانب.

وقال صالح في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية: “روسيا لديها الآن بيئة استثمارية جاذبة، وذلك نتيجة الأراضي الرخيصة والصالحة للزراعة. ومن حيث الإطار التشريعي، لقد سنت قوانين لحماية المستثمرين الأجانب، الذين أصبح بمقدورهم الاستثمار في صناعات كانت غير متوفرة في وقت سابق”.

وكانت روسيا والإمارات قد وقعتا في عام 2013، اتفاقيتين بشأن إلغاء الازدواج الضريبي وحماية الاستثمارات، والتي ساهمت بشكل كبير في جذب المستثمرين الإماراتيين إلى السوق الروسية.

ويرى صالح أن تعقيدات الحصول على إذن لدخول روسيا، لا تزال واحدة من التحديات الرئيسية التي تواجه رجال الأعمال في دولة الإمارات العربية.

كما لفت صالح إلى ارتفاع عدد السياح الذين يقصدون الإمارات، وذلك بسبب إغلاق بعض المحاور السياحية الأخرى.

وقال نائب الوزير الإماراتي: “إن عدد السياح  الروس انخفض قليلا في بداية الأمر بسبب انخفاض سعر الروبل الروسي، إلا أن عدهم الآن بدأ آخذا بالارتفاع بسبب الصعوبات التي تعاني منها المحاور السياحية الأخرى”.

وشهدت الإمارات زيادة إقبال السياح الروس بعد إغلاق وجهات سياحية كتركيا إثر حادثة إسقاط القاذفة الروسية فوق سوريا من قبل سلاح الجو التركي.

وحدث نفس الأمر مع مصر بعد تحطم طائرة تابعة لخطوط الطيران الروسي أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد