واشنطن “لن تحظر” الإلكترونيات على رحلات أوروبا

0 28

أكد مسؤولو أمن الطيران الأمريكي، أنه لن يتم فرض حظر على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، على متن الطائرات القادمة من أوروبا، والذي اقترح لمنع "داعش" من إدخال أجهزة مفخخة إلى الطائرات.

وقالت وزارة الأمن الداخلي في بيان: "الحظر المفروض حاليا على جميع الرحلات الجوية القادمة من الشرق الأوسط، يمكن أن يطبق لاحقا في أوروبا، إذا استدعت المعلومات الاستخباراتية أو مستوى التهديد ذلك".

إقرأ المزيد إدارة ترامب تدرس حظر الإلكترونيات على متن الرحلات الأوروبيةإدارة ترامب تدرس حظر الإلكترونيات على متن الرحلات الأوروبية

وفي مناقشة هاتفية مع مفوض الشؤون الداخلية الأوروبي ديمتريس أفراموبولوس ومفوضة النقل فيوليتا بولك، أوضح وزير الأمن الداخلي الأمريكي جون كيلي، أن "فرض حظر على حمل المسافرين أجهزة كمبيوتر لوحية ومحمولة على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، لا يزال مطروحا"، بحسب بيان الوزارة.

إقرأ المزيد أنقرة تحتج على حظر الإلكترونيات الأمريكي وسط صمت عربي

وجاء في البيان أيضا: "الوزير كيلي أكد أنه سيطبق كافة الإجراءات الضرورية لتأمين الطائرات التجارية المتجهة إلى الولايات المتحدة بما في ذلك حظر حمل الأجهزة الإلكترونية الكبيرة في قمرة الركاب".

وفي 21 مارس الماضي، أعلنت واشنطن حظرا على أجهزة "اللابتوب" وغيرها من الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف المحمولة على متن الطائرات التي تقوم برحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات من تركيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إقرأ المزيد الكشف عن قائمة الدول التي يشملها حظر الإلكترونيات الأمريكي!

وجاءت الخطوة بعد أن حصل مسؤولو الاستخبارات على معلومات تفيد بأن تنظيم "داعش" يخطط لوضع قنبلة في جهاز إلكتروني، فيما أجبر المسافرون الذين ينطلقون من هذه المطارات إلى الولايات المتحدة على وضع الأجهزة الإلكترونية في الأمتعة.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد